بحث (تطوير التعليم في مصر) - أكاديمية التدريس

  بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، أشرف الخلق وإمام المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ،،

بحث (تطوير التعليم في مصر) - أكاديمية التدريس


ما هو بحث (تطوير التعليم في مصر) ؟

بحث (تطوير التعليم في مصر) هو بحث شامل لتطوير كل جوانب العملية التعليمية في جمهورية مصر العربية، بحث قائم على مشاركة جميع فئات المجتمع وعلى رأسهم المدرسين وقيادات المؤسسات التعليمية، ويسمح لجميع الفئات المشاركة في هذا البحث من المدرسين وقيادات المؤسسات التعليمية وأولياء الأمور والطلاب وجميع من لديه فكرة أو أفكار لتطوير التعليم في مصر..


ما أهمية المشاركة في بحث (تطوير التعليم في مصر) ؟

التعليم هو أقوى سلاح لتغيير العالم، فهو يبني الأمم عن طريق بناء الأفراد بشكل صحيح، تطوير التعليم من أهم الخطوات اللازمة لتطور أي دولة تسعى للازدهار والتقدم، وأقرب مثال هي أمريكا، فهي الدولة الأولى عالميا في التعليم؛ لذلك أصبحت سائدة ومسيطرة على العالم.

لذلك قررت أكاديمية التدريس -بقيادة الأستاذ أحمد الأصلي مؤسس ومدير أكاديمية التدريس- تنظيم بحث (تطوير التعليم في مصر) والإشراف عليه، ثم تقديمه للمؤسسات التعليمية ووزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم وجميع كليات التربية في جميع محافظات مصر؛ حتى يتم مناقشة هذا البحث والعمل على تنفيذ المقترحات بعد ما يتم دراستها جيدا ودراسة الميزانية اللازمة لتنفيذ المقترحات، فلنعمل جميعا على نهضة مصر ونشارك في هذه النهضة عن طريق تقديم حلولًا للمشكلات ووضع خطط ومقترحات لتطوير التعليم في مصر.


ما هي أهداف بحث (تطوير التعليم في مصر) ؟

يهدف بحث (تطوير التعليم في مصر) إلى تحسين جودة التعليم في مصر عن طريق مشاركة المدرسين وأولياء الأمور والطلاب.


ما هو محتوى بحث (تطوير التعليم في مصر) ؟

سيتم مشاركة جميع المدرسين وقيادات المؤسسات التعليمية وأولياء الأمور والطلاب في كتابة محتوى البحث؛ لذلك لن نقوم بتقديم محتوى معين لكتابته، فالبحث عبارة عن إيجاد حلول للمشاكل التي تعوق تطوير التعليم في مصر، وكتابة أفكار ومقترحات واقعية وقابلة للتنفيذ، وجمع الدراسات العلمية التي كُتبت في هذا الموضوع وانتقاء أفضل ما فيها بما يتناسب مع الوضع الحالي في مصر.. وكل هذا كلام عام، ولكن المحتوى الداخلي يشارك فيه الفئات التي تم ذكرها سابقًا وأي شخص لديه فكرة أو حل مشكلة أو تقديم خدمة معينة يمكنه أن يشارك أيضا.


ما هي تفاصيل المشاركة في بحث (تطوير التعليم في مصر) ؟

مكان المشاركة : أونلاين على قناة التليجرام وجروب التليجرام.

وقت المشاركة :

بداية من يوم الجمعة 12 / 8 / 2022 ويستمر كتابة البحث لمدة سنتين وستة أشهر (حتى يوم 12 / 2 / 2025).. وبعد آخر يوم في كتابة البحث سنقوم نحن فريق أكاديمية التدريس بمراجعة البحث وتقديم أفضل نموذج للمؤسسات التي تم ذكرها أعلاه، وسوف نقوم بمتابعة البحث وآلية تنفيذه مع هذه المؤسسات بما يتناسب مع ميزانية الدولة وبما يتناسب مع الميزانية التي سيتم تحديدها من قبل الدولة لتنفيذ هذا البحث.

سعر البحث: مجاني تمامًا، وسيتم تكريم أبرز المشاركين وتقديم شهادات تقدير لهم؛ لما بذلوه في كتابة هذا البحث العظيم.


التبرع لبحث (تطوير التعليم في مصر)

لدعم هذا البحث وتطويره يمكنك التبرع على فودافون كاش على رقم أكاديمية التدريس 01008409590 وحتى يتم التأكد من التبرع يمكن التواصل معنا على نفس الرقم على الواتساب.
أو عن طريق الدفع على "فوري" عن طريق رابط التبرع..
التبرع يكون لطباعة نموذج البحث لأكثر 50 نسخة لتوزيع هذه النسخ على المؤسسات التي تم ذكرها سابقًا وجميع كليات التربية، والتبرع يكون أيضًا لتنظيم مؤتمر لمناقشة هذا البحث (يتم عقد هذا المؤتمر يوم 20 / 3 / 2025)،  والتبرع يكون أيضا لتنفيذ الخطط والمقترحات التي تمت الموافقة عليها من المؤسسات التي تم ذكرها (التبرع لتطوير التعليم في مصر)، والتبرع يكون أيضا لاستمرار أكاديمية التدريس للإشراف على هذا البحث وتقديم أفضل نموذج كما ينبغي أن يكون..

كيفية المشاركة في بحث (تطوير التعليم في مصر) ؟

يمكنك الدخول إلى قناة التليجرام الذي يتم من خلالها إبلاغك بكل جديد عن البحث، ومجموعة التليجرام الخاصة بالبحث التي يتم من خلالها مشاركتك في البحث بشكل كامل.

ملاحظة هامة:- لا بد من تواجدك في القناة والمجموعة معًا.

رابط القناة: من هنا.

رابط المجموعة: من هنا.


نتمنى لكم مشاركة بحثية ممتعة، ونتشرف بكم معنا دائما ❤️..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


لمعرفة المزيد عن أكاديمية التدريس شاهد هذا الفيديو ..